أخبار عاجلة
عالم-بهارفارد-يدعي-أن-مركبة-كائنات-فضائية-زارت-النظام-الشمسي

عالم بهارفارد يدعي أن مركبة كائنات فضائية زارت النظام الشمسي

عالم بهارفارد يدعي أن مركبة كائنات فضائية زارت النظام الشمسي

 قال آفي لوب، عالم الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد، إنه وجد دليلًا جيدًا على التكنولوجيا الفضائية في النظام الشمسي، ولكن بعض العلماء الآخرين لا يأخذون أفكاره على محمل الجد، وفي كتابه الجديد “خارج الأرض: أول علامة على الحياة الذكية خارج الأرض”، الذي من المقرر نشره في 26 يناير، يصف لوب رحلته مع الزائر الفضائى بين النجوم الذي أطلق عليه اسم أومواموا، حيث انطلق عبر نظامنا الشمسي في عام 2017. وفقا لما ذكره موقع “livescience”، نشر لوب ورقة بحثية في عام 2018 يجادل فيها بأن البيانات أظهرت شيئًا من غير المحتمل أن يكون موجودًا في الطبيعة، وهو قرص عريض فائق النحافة يدفعه ضوء الشمس ويتحرك 16 ميلًا في الثانية (26 كيلومترًا في الثانية) عبر الفضاء بين النجوم بالنسبة للشمس.كما أنه وفقًا للوب، من المحتمل أن النظام الشمسي قد تمت زيارته بواسطة شراع ضوئي غريب، ربما يكون مثل النفايات الفضائية لدينا ولكن من جانب حضارة فضائية ذكية غير الموجودة على الأرض. ودافع عن هذه الفكرة باستمرار في السنوات التي تلت ذلك، حتى عندما استقر المجتمع العلمي الأوسع على وجهة النظر القائلة بأن الكائن ربما كان طبيعيًا

وقدم لوب حجته للتفسير الفضائي لـ “أومواموا” في كتابه المقبل، حيث يقول لوب إنها الأكثر أهمية في حالة أصلها الفضائى، من جانب شكلها ولمعانها وطريقة تحركها، حيث أدى الاختلاف الكبير بين انعكاساته الأكثر سطوعًا وخفوتًا لأشعة الشمس إلى استنتاج المراقبين أن الجسم لم يتطابق مع أي كويكب أو مذنب شوهد في النظام الشمسي. كما أن أومواموا بدا وكأنه يتسارع وهو يبتعد عن الشمس، والصخور الفضائية التي تتحرك تكون فقط بسبب الجاذبية، ولا ينبغي أن تفعل ذلك، على الرغم من أن المذنب قد يفعل ذلك، في حال تم تسخينه من جانب الشمس، حيث ينفجر الغاز من سطحه.

ويمكن أن يعمل “إطلاق الغازات” مثل حرق الوقود الذي يتسرب من قاع محرك الصاروخ، ويدفع المذنب إلى سرعات أعلى واتجاهات جديدة عبر الفضاء. لكن التلسكوبات الدقيقة التي تم تدريبها على “أومواموا” لم ترَ أي أثر للغاز يبتعد عن الجسم، وهو ما نفى حقيقة أنه مذنب عادي. وكانت هذه تفسيرات لوب لحقيقة أن الجسم ربما يكون مركبة فضائية لكائنات ذكية في الكون، وكتب أنه ربما لم يتم إرسال الجهاز عمدا إلى النظام الشمسي، ولكن بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون نفايات الحضارة، التي تنتج أعدادًا هائلة من الآلات ينتهي بها الأمر بالانجراف بلا فائدة عبر الفضاء، وهو ما يعادل “النفايات الإلكترونية” على الأرض.

قد يهمك ايضا

 

 

 

شاهد أيضاً

علماء-الفلك-يبتكرون-فئة-حجم-جديدة-للثقوب-السوداء-الضخمة

علماء الفلك يبتكرون فئة حجم جديدة للثقوب السوداء الضخمة

هناك ثقوب سوداء هائلة وفائقة الكتلة، ويمكن أن يكون هناك شيء أكبر من الكتلة الهائلة: …

دراسة:-تلوث-الهواد-يزيد-من-فرص-الإصابة-بالعمى-والضمور-البقعي

دراسة: تلوث الهواد يزيد من فرص الإصابة بالعمى والضمور البقعي

حذرت دراسة من أن  خطر الإصابة بالضمور البقعي والعمى يزيد من خلال العيش في منطقة …

جوجل-تدعم-تطبيق-google-search-بتصميم-جديد-للهواتف-الذكية

جوجل تدعم تطبيق Google Search بتصميم جديد للهواتف الذكية

هذا الموضوع جوجل تدعم تطبيق Google Search بتصميم جديد للهواتف الذكية ظهر على التقنية بلا …

جوال-فقط-بـ-200-دولار-أمريكي!

جوال فقط بـ 200 دولار أمريكي!

هذا الموضوع جوال فقط بـ 200 دولار أمريكي! ظهر على التقنية بلا حدود. هذا الموضوع …

هواوي-تؤكد-على-عدم-صحة-تقرير-رويترز-حول-بيع-علامات-mate-وp-التجارية

هواوي تؤكد على عدم صحة تقرير رويترز حول بيع علامات Mate وP التجارية

هذا الموضوع هواوي تؤكد على عدم صحة تقرير رويترز حول بيع علامات Mate وP التجارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *